الخميس، 26 مايو 2011

آخر لقاء

لم تخبرنى بعد بأنه اللقاء الآخير بيننا...لم تخبرنى انها ستكون آخر نظره وآخر قبله وآخر جمله وآخر مره اغلق فيها الباب خلفى دون رجوع ... لم تخبرنى بعد أنها اخر مره اناديك فترد على  ...
أتذكر اللقاء كاملا برغم ضعف ذاكرتى فى الآونه الأخيره ...أتذكر تلك النظره الحانيه التى ودعتنى بها ..وقبله قد أرسختها على يدك ...وابتسامه جميله على وجهك تتمنى لى السلامه ...
وياليتك اخبرتنى حتى يتسنى لى أن ابوح لك عم بداخلى وأقدم لك شهاده عرفان بالجميل ..حتى يتسنى لى ان اقول أنك كنت نعم الأب واوفى صديق ...كنت أحن من الرحم على جنينها ...كنت آخر بئر حنان وقد نضب بعد رحيلك ...كنت مشكاه النور لدى ..كنت من ازال الستار الاسود من على نافذه حياتى ...وغرست بذور المعرفه والعلم والثقافه بداخلى ...من أطعمنى الحروف وأسقانى المبادئ الاصيله ...
يا ابى ألغيت عمله الوفاء من التداول فى الاسواق بعد رحيلك ...
لم تخبرنى أنه حينما أغلق خلفى بابك وأمضى سيكون مضى بلا عوده وأننى لو عدت يوما لن تكون انت موجود ..فتمنيت  لو أننى  ما مضيت 
يا أبى ...رفع عنى غطاؤك وأنا الان عاريه وسقطت عبائتك من حول جسدى وكيانى 
يا أبى ...برحيلك أنهارت قوتى وهرمت وسط مجتمع مستوحش 
يا أبى ...أرتدى الآن فستان الصبر وزينت شفاهى بلون الصمت 
يا أبى ...كل الآذان حولى مغلقه صماء ...وكل الافئده فاتره ...والوجوه مقنعه مزيفه ...والنوايا والضمائر مشوهه ...والصور حولى باهته 
يا أبى ...من سيلقبنى بالقمر ؟؟
يا أبى من ذا الذى سأختبئ فى حضنه فى لحظه ضعف وهروبا من جشاعه البشر ؟؟
يا أبى ...لم تخبرنى أنه دونك ليس لى من نصير 
يا أبى ...لم تخبرنى أننى سأصاحب اليتم وأن شمسى لن تشرق فى اى يوم جديد 
يا أبى ...لم تخبرنى بأن صورك لن تغنى عنك ولن تصبح بديل 
يا أبى ...عرفت الان لما يوصف اليتيم بكسره فى عينيه 

شيماء الجمال

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

البقاء لله

الخبر يقول...

رحمه الله

Unknown يقول...

الله يرحمه....